دولة قطر تقدم مساعدات غذائية للمتضررين من الأمطار بولاية الجزيرة

  قدمت دولة قطر مساعدات إنسانية تشمل مواد غذائية مختلفة للمتضررين بالسيول والأمطار بمنطقة ميجر 6 بمحلية أم القرى بولاية الجزيرة حيث سيرت جمعية قطر الخيرية القافلة بمشاركة سعادة السيد عبد الرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر لدى السودان.

وقال سعادة السفير عبد الرحمن الكبيسي إن هذه المساعدات تم تقديمها بدعم من صندوق قطر للتنمية وبتنفيذ من الإخوة في قطر الخيرية، وشملت (1000) سلة غذائية تحوي كل سلة مواد غذائية تكفي لستة أشخاص، مما يعني أن عدد المستفيدين من هذه المساعدات يصل لـ (6000) متضرر.

وأضاف سعادة السفير تأتي هذه المساعدات امتداداً للجهود الإنسانية الكبيرة التي ظلت تقوم بها دولة قطر في السودان، مشيراً الى دعم المتضررين من فيضانات العام الماضي عقب إطلاق دولة قطر لحملة (سالمة يا سودان) التي حظيت بدعم شخصي من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله)، ووجدت أصداء إيجابية واسعة في الأوساط القطرية والسودانية.

وأكد أن العلاقات الأخوية بين قطر والسودان ظلت متطورة ومتنامية، وستظل كذلك إن شاء الله بفضل حرص واهتمام قيادتي البلدين على دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.

من جانبه أكد الدكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة إن قافلة المساعدات القطرية جسدت عمق العلاقة التاريخية بين قطر والسودان والدعم المتصل لدولة قطر لهموم وقضايا الشعب السوداني وأعلن عن تبنيه لتعاون بين ولاية الجزيرة ودولة قطر في الاستثمار للإسهام في تنمية الولاية والفائدة للبلدين وأعرب عن سعادته وتقديره لجهود السفير القطري بالسودان وزيارته الميدانية للمنطقة..

.. فيما أعرب مفوض العون الإنساني بالسودان عن شكره وتقديره لجهود دولة قطر في تقديم المساعدات الإنسانية بولاية الجزيرة ودعا للتواصل والتعاون بين الدولتين في دعم مجالات التنمية والاستثمار..

وأكدت الدكتورة صفية عبد الرحمن مدير عام وزارة الرعاية الاجتماعية بالولاية أن دولة قطر ظلت تقدم الدعم والمساعدات الإنسانية للمتأثرين بالأمطار بولاية الجزيرة وأشارت للعلاقات القوية بين الدولتين وكشفت عن برامج مشتركة في المجالات التنموية