عضو مجلس السيادة صديق تاور يشيد بدعم دولة قطر لقطاع الهجن بالسودان

أشاد سعادة الدكتور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالي بجهود دولة قطر في تقديم الدعم لقطاع الهجن في السودان.

جاء ذلك لدى مخاطبته، مهرجان أبودليق لسباق الهجن، بمحلية شرق النيل – ولاية الخرطوم بحضور سعادة السفير عبد الرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر لدى جمهورية السودان وعدد من الوزراء والسفراء.

 ودعا تاور إلى ضرورة مساهمة الرياضة في خدمة الأهداف الإنسانية الكبيرة التي تسمو فوق التعصب القبلي والجهوي والفتن والكراهية، مشيرا إلى الدور الذي تلعبه الرياضة في الدبلوماسية الشعبية وفي توظيف طاقات الشباب بصورة مثلى.

من جانبه ثمن السيد حافظ إبراهيم وزير الثروة الحيوانية دعم ورعاية دولة قطر لمهرجان أبودليق لسباق الهجن. وقال إن وزارته تولي إهتماماَ متعاظما لقطاع الهجن وتسعى لتوفير الخدمات البيطرية في مناطقه وخلق البيئة الصالحة التي تمكن من النهوض بهذا القطاع.

وأكد د. يوسف آدم الضي وزير الشباب والرياضة إلتزام وزارته بتقديم كل ما من شأنه أن يطور هذه الرياضة حتى يصبح السودان رائداَ في مجال سباقات الهجن.

وتحدث في الاحتفال د. خالد الصديق نعمان رئيس الإتحاد السوداني للهجن، واشاد بالدعم الذي ظلت تقدمه دولة قطر للإتحاد ورعايتها للمهرجان عبر اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بدولة قطر.

كما خاطب المهرجان السفير عبد الرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر، مشيداً بمهرجان أبودليق لسباق الهجن، وأكد دعم دولة قطر لرياضة الهجن بالسودان بإعتبارها من الموروث الثقافي العربي والإسلامي

في ختام المهرجان تم تكريم سفير دولة قطر والفائزين في مهرجان أبودليق لسباق الهجن