سفارة دولة قطر تحتفل باليوم الوطني بحضور ممثل الرئيس السوداني

-

أقام سعادة السيد عبد الرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر لدى جمهورية السودان حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد أزهري عبد القادر ممثل الرئيس السوداني وزير النفط والغاز والمعادن وعدد من الوزراء وسفراء الدول والملحقين العسكريين والقيادات السياسية والفكرية.

وأكد سعادة السفير الكبيسي في كلمة له أن دولة قطر حققت نهضة شاملة في كافة مناحي الحياة وتستشرق آفاق مستقبل واعد وعهد جديد من الرخاء والرفاهية للوطن والمواطن مستعرضا تاريخها الزاخر بالإنجازات في هذا الخصوص.

وتناول سعادته الجهود التي يقوم بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لاستكمال المسيرة القطرية الزاخرة لبناء الدولة الحديثة آخذة مكانتها المرموقة في مصاف الدول المتقدمة عضوا فاعلا في جميع المحافل الإقليمية والدولية.

وأكد سعادته أن مناسبة اليوم الوطني للدولة تذكر بالمراحل التاريخية والتحديات التي واجهتها دولة قطر من أجل الوصول إلى المكانة المرموقة التي تحظي بها الآن بفضل القيادة الرشيدة وتستعد لانطلاقتها الكبرى نحو النهضة والرفاه والاستعداد للحدث العالمي الأكبر مونديال 2022.

وأشار إلى أن المناسبة تهل وسط تحديات واجهتها دولة قطر من جراء حصار جائر وافتراءات مغرضة مبنية على فبركات فاضحة وتشويه للواقع وتزوير لحقائق التاريخ.

وأضاف "نقول بكل الفخر والاعتزاز إن القيادة القطرية تعاملت معها بالحكمة والحنكة خاض من خلالها الشعب القطري ملحمة وطنية رائعة كان فيها أكثر التفافا حول قيادته وأقوى إيمانا بمبادئه وقيمه واستكشافا للمزيد من قدراته على التماسك والصمود، وكل ذلك كان محل الإشادة والتقدير من المجتمع الدولي بكل فئاته".

وتابع "كان التلاحم بين الشعب القطري وقيادته وقبولهم للتحدي عاملا حاسما بتجاوز كافة التحديات وتحقيق النجاحات".

وتطرق سعادة السفير إلى العلاقات بين البلدين الشقيقين، وقال إنها تشهد تطورا مستمرا وهي علاقة تعهدتها القيادة في البلدين بالرعاية والمتابعة والزيارات والاتصالات وتنسيق المواقف والتي ستؤدي إلى مزيد من التعاون في مجالات متعددة، إلى جانب الزيارات الأخرى المتبادلة بين البلدين على المستويات المختلفة التي تصب لدعم العلاقات المتنامية.

وأشاد سعادة السيد أزهري عبد القادر في كلمة له بالعلاقات القطرية السودانية وبالتطور الذي تشهده في المجالات المختلفة، مؤكدا حرص السودان على دعم وتوطيد تلك العلاقات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال إن العلاقات القطرية السودانية كانت ولاتزال تقوم على أسس متينة من التعاون واحترام الآخر ولم تكن قاصرة على الجانب الرسمي فحسب، وإنما امتدت إلى جوانب أخرى، مشيرا إلى وقوف قطر إلى جانب السودان في المحافل الإقليمية والدولية واهتمامها باستقرار وأمن السودان وإقرار السلام في كل ربوعه فكانت المبادرة القطرية في دارفور بإقرار وثيقة الدوحة وأخيرا إعمار وتنمية دارفور، هذا إلى جانب الاقتصادية بقيام مشروعات قطرية في السودان ومبادرة قطر لتنمية تنمية الآثار السودانية.

وتضمن الحفل فقرات ثقافية من خلال المعرض المصاحب الذي قدم تعريفا مفصلا لماضي وحاضر دولة قطر وإنجازاتها في السودان ومؤسساتها العاملة.