السفارة تحتفل باليوم الوطني لدولة قطر

-

أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية السودان احتفالاً مساء الأربعاء 15ديسمبر2021 بمقر السفارة بمناسبة اليوم الوطني للدولة بحضور ممثل الحكومة ضيف الشرف، وزير المعادن سعادة السيد محمد بشير أبو نمّو وبمشاركة واسعة لشخصيات رسمية وسياسية واقتصادية وإعلامية سودانية والسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى السودان ورموز المجتمع الفكري والثقافي.

وتحدث في الاحتفال ضيف الشرف، وزير المعادن محمد بشير أبو نمّو،قائلاً " انابة عن حكومة وشعب السودان أتقدم بخالص التهاني لحكومة دولة قطر الرشيدة بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وللشعب القطري بمناسبة اليوم الوطني "

وقال إن السودان يتمتع بعلاقات قوية مع دولة قطر أساسها الاحترام والثقة المتبادلة. مشيراً الى دور قطر في وضع الحلول لمعظم القضايا والخلافات منوهاً لدورها في إرساء السلام في إقليم دارفور وقال إن الدوحة تقدم العون بلا منٍ أو أذى ومازالت أياديها البيضاء تقدِّم الكثير للسودان عامة ولدارفور،.

وأكد ثقة السودان حكومة وشعباً في قدرة الأشقاء في دولة قطر تحت قيادة سمو الأمير للعب دور أكبر لتحقيق الاستقرار في المحيط الإقليمي والدولي.

وتقدم في ختام كلمته بالتهنئة لدولة قطر على استضافتها لنهائيات كأس العالم 2022 والإنجازات الكبيرة في انشاء ملاعب ومرافق حديثة استعداداً لهذه المناسبة التي تقام لأول مرة في العالم العربي.

وفي كلمته قال سعادة السفير عبد الرحمن بن علي الكُبيسي، سفير دولة قطر بالسودان “في هذه المناسبة نزجي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ/تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والى حكومة دولة قطر والشعب القطري الوفـي.. ونفتخر بكل إجلال وتقدير بهذه المناسبة الغالية لتأسيس دولة قطر، حيث يأتي الاحتفال بهذا اليوم ليعبر جميع أهل قطر عن مشاعر الحب والفخر والامتنان والوفاء لدولة قطر ولمؤسسها، ولتعزيز الولاء والتكاتف والوحدة والاعتزاز بالهوية الوطني".

وقال إن العلاقات القطرية السودانية كانت ولازالت متينةً وممتدةً في كافة المجالات الأمر الذي يؤسس لمزيد من التقدم والإزدهار، وأكد دعم دولة قطر الكامل للسودان في هذه المرحلة المهمة من تاريخه وموقفها الثابت الداعم لوحدة وسيادة واستقرار السودان وحرصها على دعم العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين

إلى ذلك شاركت المؤسسات والشركات القطرية العاملة في السودان في الاحتفال باليوم الوطني، ونظّمت معرضاً قدمت فيه إضاءات عن مشاريعها وأنشطتها المختلفة في السودان.