وصول مساعدات طبية من دولة قطر للسودان لمجابهة جائحة كورونا

وصلت الى مطار الخرطوم صباح يوم السبت 20-6-2020م شحنة المساعدات الطبية المقدمة عبر قطر الخيرية والروابط المهنية للسودانيين العاملين بدولة قطر كان في استقبال الشحنة بمطار الخرطوم السيد طـــلال فرحان العنــــزي القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى السودان والدكتور أكرم علي التوم وزير الصحة بجمهورية السودان وعدد من المسؤولين باللجنة العليا للطوارئ الصحية وحسين كرماش مدير مكتب قطر الخيرية بالسودان.

اشتملت الشحنة على أدوات حماية الأطباء والكوادر الصحية للتصدي لفايروس كورونا وكميتها (7) أطنان وتبلغ تكلفتها (2) مليون ريال قطري.

تحدث وزير الصحة للإعلاميين شاكراً دولة قطر حكومة وشعباً ومنظمات على وقوفها الدائم مع السودان وأضاف أن هذا العون من جانب دولة قطر ليس أول تضامن منها مع السودان وقال إن العلاقة بين البلدين تاريخية وظلت دولة قطر تقدم دائماً العون والغوث والتناصر للسودان وما زالت تقدم العون الفني والمادي للسودان.

كما تحدث مفوض عام العون الإنساني السوداني عباس فضل الله وقال إن دولة قطر تقف دائماً مع السودان لمجابهة الكوارث وآخرها وقوفها مع السودان خلال كارثة السيول والفيضان وتسييرها جسر جوي لمساعدة المتضررين وقال نشكر دولة قطر على وقوفهم الدائم مع السودان.