سفارة دولة قطر لدى السودان تحتفل باليوم الوطني

-

أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية السودان، حفلاً بمناسبة اليوم الوطني للدولة مساء الأربعاء 14/12/2022 بمقرها بالخرطوم.

حضر الحفل، سعادة السيد أحمد آدم بخيت ممثل الحكومة السودانية وزير التنمية الاجتماعية بمشاركة شخصيات رسمية وسياسية بارزة ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية ورموز المجتمع والثقافة والإعلام ورجالات الدين الإسلامي والمسيحي.

وهنأ ممثل الحكومة وزير التنمية الاجتماعية، في كلمة بالحفل، باليوم الوطني لدولة قطر، قائلا "إن اليوم الوطني القطري يتزامن هذا العام مع بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022"، مشيداً بالتنظيم المميز لدولة قطر لهذا الحدث الرياضي العالمي الكبير.

وأكد سعادته أن ما تحقق من نهضة وتقدم في دولة قطر في المجالات المختلفة كانت بفضل القيادة الحكيمة والرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مما جعل دولة قطر تتبوأ مواقع رفيعة إقليمياً ودولياً.

وأثنى سعادته على العلاقات الثنائية بين البلدين، معربا عن تقدير بلاده لمواقف قطر الداعمة للسودان.

من جانبه، أشار سعادة السيد محمد إبراهيم السادة سفير دولة قطر لدى جمهورية السودان، في كلمة بالحفل، إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققت في دولة قطر في المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية والصحية والتعليمية وغيرها من المجالات في إطار منظومة التحديث التي قادتها القيادة الحكيمة.

وقال سعادته "إن استضافة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أظهرت هويتها الحضارية وقدراتها في كافة المجالات" واصفا العلاقات القطرية السودانية بأنها متينة وتاريخية.

وأشار سعادة السفير إلى موقف قطر الثابت والداعم لوحدة وسيادة واستقرار السودان وحرصها على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.