السفارة تحتفل باليوم الرياضي لدولة قطر

-

احتفلت سفارة دولة قطر لدى جمهورية السودان باليوم الرياضي للدولة بتاريخ 8 فبراير 2022 بمقر السفارة بمشاركة سعادة السيد عبد الرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر لدى جمهورية السودان والدبلوماسيين والعاملين بالسفارة ومنسوبي الملحقية العسكرية القطرية بالخرطوم اضافة الى ممثلي المؤسسات والشركات والمنظمات القطرية العاملة في السودان وبحضور ممثلي اجهزة الإعلام والصحافة، واشتمل الاحتفال على ممارسة أنشطة رياضية متنوعة بمشاركة الجميع.

تحدث سعادة السفير الكبيسي عن مغزى احتفال الدولة بهذا المناسبة تعبيراً عن أهمية الرياضة للأسرة والفرد والمجتمع، مشيراً إلى فلسفة اليوم الرياضي والتي تقوم على تأصيل الرياضة للجميع وأهمية ممارستها.

وأضاف: يأتي الاحتفال هذا العام والأنظار تتجه الى استضافة دولة قطر ولأول مرة في الشرق الأوسط والعالم العربي لحدث عالمي كبير ممثلاً في نهائيات كأس العالم 2022. حيث أصبحت دولة قطر جاهزة لهذه الاستضافة التي تعد مفخرة ليس لدولة قطر فحسب وانما للعالم العربي والإسلامي، وأشار الى أن تنظيم دولة قطر لكأس العرب مؤخراً جاء كتجربة ناجحة في إطار الاستعدادات للمونديال العالمي، حيث أكدت الجاهزية للحدث الرياضي العالمي الكبير.